طرق العناية بلبشرة

اذهب الى الأسفل

هبالة

مُساهمة  هيلن 95 في الخميس يونيو 30, 2011 3:31 pm

هههههههههههههه
موضوع في قمة الغباء
و عوف مرررررررررررررررة
انتي هبلة خخخخخخخخخخخخ
avatar
هيلن 95

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 18/06/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكر

مُساهمة  الأمل الأخضر في الأحد يناير 02, 2011 4:42 am

موضوع رائع يسلمو ايديك نتمنى ان نراك في اشراقة اخرى مثل اليوم

الأمل الأخضر

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 20/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طرق العناية بلبشرة

مُساهمة  ميار في الإثنين ديسمبر 27, 2010 10:54 am


السلام عليكم جميعا اليوم راح انقدملكم

انقل لكي طرق للعناية بالبشرة بمسكات طبيعية
لكن لن اطيل عليكم و اترككم مع المسكات و اتمنى ان تعجبك
طرق العناية بالبشرة بـ مساكات الطبيعية
عندما نصف البشرة شديدة النعومة نشبهها بملمس أوراق الوردة وعندما نمتدح نعومة الشعر نشبه بخيوط الحرير. ونعبر عن الشفاه الحمراء النضرة وثمرة الفراولة. ونصف حيوية الخدود الممتلئة بالتفاح الطازج.. فكل ما نريد ان نضفي عليه صفات الجمال والجاذبية والصحة والنضارة نشبه بملمح من ملامح الطبيعة الغنية بكل ما تحمله من معاني الحيوية والجمال الفطري وعلامات الحياة النقية.
لذا ينصحك خبراء التجميل بان تستعيني بالطبيعة و الماسكات الطبيعية السخية بكل مكوناتها الساحرة في استعادة جمالك بطريقة بسيطة سهلة وغير مكلفة بعيداً عن الكيميائيات الضارة أو ذات الآثار الجانبية والجسم الانساني جزء من هذه الطبيعة الجميلة لذا استغلي عطاءها السخي من الثمار والاعشاب والفواكه لعمل أقنعة ” ماسكات ” و كريمات فعالة و طبيعية تعيد لك جمالك و العناية بالبشرة دون تكاليف أو اثار مضرة.

طرق العناية بالبشرة – الخطوة الاولى تحديد نوع البشرة
يؤكد خبراء التجميل وأطباء الجلدية أولاً ضرورة ان تعرفي نوع بشرتك حتى تغطي احتياجاتها وتدركي أفضل طرق العناية بالبشرة وثانيا لا تهملي بشرتك سنة وتعلمي ان يعود لها جمالها ونضارتها في يوم.
لذا لا تقدمي أبداً على وضع عدة خلطات أو ماسكات على وجهك في يوم واحد واعرفي أنك أهملتيها طويلا لذا لا تستكثري عليها ان تعطيها بضع دقائق من وقتك يوميا لمدة أسبوع حتى تصلحي ما أفسده اهمالك لها ثم بعد ذلك راعي ان تحددي يوماً واحداً كل أسبوع للاهتمام بنفسك وهذا حقك على ذاتك فلا تقصري فيه .


طرق العناية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة – اختبار تحديد البشرة :

البشرة الجافة – البشرة الدهنية – البشرة العادية – البشرة المركبة

لكي تعرفي نوع بشرتك أمامك اختبار بسيط :

البشرة الجافة
انظري لوجهك في المرآة هل تلاحظي ان بشرتك باهتة وتصيبها القشور والخشونة بشكل شبه دائم في هذه الحالة فبشرتك جافة

البشرة الدهنية
أما اذا لاحظت ان بشرتك لامعه بشكل مفرط وملمسها دهني وغالباً ما تعاني من الحبوب أو البثور فنوع بشرتك دهني.

البشرة العادية
بينما اذا لاحظتي ان بشرتك ملمسها ناعم في معظم الأوقات ولا تشكين من مشاكل البشرة الشائعة بشكل مزعج فبشرتك عادية وهذا أفضل أنواع البشرة وأقلها ازعاجا لصاحبتها.

البشرة المركبة
ولكن اذا لاحظتي ان خدودك تعاني من الجفاف بينما مناطق الذقن والأنف والجبهة أو “T zone” أي منطقة حرف T تكثر بها الدهون فبشرتك من النوع المركب وهذه البشرةتحتاج رعاية خاصة واهتماما مبالغا وفي جميع الأحوال ابتعدي عن المنتجات الطبيعية.

فضل الأقنعة من الماسكات الطبيعية والطازة أيضاً لذا الجأي الى الطرق البسيطة والسريعة من ماسكات الطببيعية حتى تعديها في منزلك بدون عناء كل مرة دون ان تخزينها للأسبوع اللاحق .

طرق العناية بالبشرة الجافة
“للبشرة الجافة” استخدمي قناع الجزر المكون من جزرتان واسلقيهما في ماء حتى تمام النضج ثم تسخن 3 ملاعق من العسل على نار هادئة واهرسي الجزرتان حتى يمتزج الخليط ثم أضيفي ملعقة زبادي كبيرة وأفردي القناع وهو دافيء على الوجه لمدة 10 دقائق. ثم اشطفي وجهك بماء بارد. واستمتعي بوجه نضر ممتليء بالحيوية والنعومة.

طرق العناية بالبشرة الدهنية
“للبشرة الدهنية” اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع صفار بيضة واحدة وملعقة عصير خيار وعصير نصف ليمونة وكوب صغير من اللبن ويمزج معا حتى يتحول لعجينة وافردي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد وأخيرا امسحي وجهك بقطعة قطن مبللة بماء الورد ويخلصك هذا القناع من جميع مشاكلك مثل الحبوب والبثور والرؤوس السوداء ويقلل من المسام الواسعة والدهون الذائدة ويمنحك بشرة جذابة ونظيفة ونضرة.

طرق العناية بالبشرة المركبة
وبالنسبة “للبشرة المركبة” اخلطي ثمرتين من الفراولة مع ملعقة لبن وملعقة عسل. ثم وزعي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل الوجه بماء الورد. وهذا يمنح بشرتك الطراوة والنعومة والانتعاش.



طرق العناية بالبشرة بسبب التعب او الارهاق
وأخيراً.. اذا كانت بشرتك بوجه عام تعاني من التعب أو الارهاق اخلطي مزيجا من ملعقة زيت اللوز الحلو مع ملعقة زيت الحلبة وملعقة عسل وملعقة زبادي وضعي الخليط على وجه نظيف جيدا لمدة عشة دقائق.. واستمتعي بعد ذلك بنعومة وجاذبية تحسدك عليها نجمات السينما العالمية ولا تنسي دائماً ان تضعي أي قناع أو كريم على الوجه والرقبة فهما معاً في أشد الحاجة لاهتمامك دائماً.

avatar
ميار

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى